Skip to main content
pattern-blue-bg-ar

ممارسة الأعمال

وتتميز المدينة بموقعها الاستراتيجي عند ملتقى طرق أسواق منطقتي الشرق الأوسط وآسيا، وتتصل المدينة بشبكة نقل وخدمات لوجستية متكاملة

موقع فريد
المنطقة الحرة في مدينة مصدر
وحدة الابتكار التكنولوجي
حاويات الشحن

موقع فريد

تعد مدينة مصدر الواقعة ضمن منطقة تشهد نمواً كبيراً في أبوظبي، وجهة رئيسية لممارسة الأعمال التجارية العالمية، مستفيدة من قربها من مطار أبوظبي الدولي. وتتمتع المدينة بموقع يمكن الوصول إليه بشكل مباشر من جميع مناطق أبوظبي والإمارات العربية المتحدة وغيرها. ومن المتوقع أن تتحسن مزايا الوصول إلى المدينة بشكل أكبر مع إدراج شبكات النقل العام والمترو مستقبلاً.

المنطقة الحرة في مدينة مصدر

تعد المنطقة الحرة في مدينة مصدر بما توفره من خدمات وقوانين لدعم الأعمال مركزاً مثالياً لإقامة أي نشاط تجاري أو توسيعه. المنطقة الحرة هي موطن للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات التي تشمل طيفاً واسعاً من القطاعات.

100%

ملكية أجنبية بنسبة

100%

إعفاء تام بنسبة من ضرائب

حرية

تحويل رؤوس الأموال والأرباح

وحدة الابتكار التكنولوجي

تعد "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي"، ومقرها المنطقة الحرة في مدينة مصدر، أول مركز لدعم نمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة بالمنطقة. وتساعد هذه المبادرة المشتركة بين "مصدر" وشركة النفط والغاز العالمية "بي بي" الشركات الناشئة على تسريع نمو أعمالها من خلال تزويدها بما تحتاجه من التمويل والتدريب والتوجيه. وتستهدف الوحدة الأفكار المبتكرة في مجال التكنولوجيا المستدامة التي يمكن ترجمتها إلى مشروع ناشئ، حيث تعمل على تسريع وتيرة نموها من خلال برنامج شامل يوفر لرواد الأعمال الدعم والخدمات اللازمة.

دعم

الشركات الناشئة لتسريع نمو أعمالها

التمويل

والتدريب والتوجيه توفير

تركز

على الأفكار في مجال التكنولوجيا النظيفة

حاويات الشحن

مكاتب حاويات الشحن: يضم مجمع "تك بارك" الصديق للبيئة حاويات شحن أعيد تدويرها لتستخدم كمكاتب أو مراكز تدريب أو متاجر تجزئة. وسوف توفر المكاتب، التي يبلغ طول كل منها 12.2 متر وعرضه 2.4 متر، حلاً لمدينة مصدر يمكنها من استيعاب العدد المتنامي من الشراكات الراغبة في افتتاح مكاتب لها ضمن المدينة، التي تضم حالياً أكثر من أربعة آلاف شركة، وذلك بالتوازي مع التأكيد على التزامها بتطوير أماكن تتسم بانخفاض البصمة الكربونية والاستدامة والجدوى التجارية. وتعتبر إعادة تدوير الحاويات أقل استهلاكاً للطاقة والمواد وإطلاقاً للنفايات مقارنة بالمباني التقليدية.

ماذا تنتظر؟

ابداً التخطيط لزيارة مدينة مصدر الآن!

rotate For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode